منـتــد يـــــــا ت نسيــــــــم الاطـــــــلـس
سجل اسمك معنا
سنكون سعدااء بدلك
مرحبا واهلا وسهلا

منـتــد يـــــــا ت نسيــــــــم الاطـــــــلـس

مرحـــــــــــبا بك معنــــــــــــا زائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عملية ناجحة لدروغبا تنعش آمال عودته للمونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسن
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 794
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

مُساهمةموضوع: عملية ناجحة لدروغبا تنعش آمال عودته للمونديال   الثلاثاء يونيو 08, 2010 9:15 pm



دروغبا يبكي في طريقه للخروج من الملعب



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد اتحاد كرة القدم في ساحل العاج الاثنين أن نجم منتخب البلاد لكرة القدم، ديدييه دروغبا، خضع لجراحة ناجحة لمعالجة الكسر الذي أصاب يده خلال المباراة الودية مع اليابان، مضيفاً أن الآمال باتت عالية بعودته للانضمام إلى تشكيلة "الأفيال" في المونديال الذي ينطلق الجمعة.

وذكر روجيه كواسي، الناطق باسم الاتحاد العاجي، أن دروغبا خضع للعملية في مدينة بيرن الألمانية، لكن إمكانية خوضه المباراة الأولى لفريقه في 15 يونيو/حزيران المقبل أمام البرتغال ما زالت غير واضحة.

وتابع كواسي قائلاً: "سرعة استعادة دروغبا لعافيته مشجعة للغاية، وكافة الإشارات التي لدينا اليوم مشجعة، ولدينا الكثير من الآمال."

يذكر أن دروغبا هو الأمل الأساسي لمنتخب بلاده في تحقيق إنجاز ما خلال كأس العالم المقبلة، خاصة وأن ساحل العاج تلعب في مجموعة صعبة تضمها إلى جانب كوريا الشمالية والبرتغال والبرازيل.

وكانت منتخبات إنجلترا وساحل العاج وإيطاليا والبرازيل قد تلقت صفعات قوية قبل ستة أيام على انطلاق المونديال في جنوب أفريقيا، وذلك بسبب إصابات لحقت بكبار النجوم، في مقدمتهم العاجي ديدييه دروغبا، الذي تعرض لكسر في يده اليمنى خلال المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده مع نظيره الياباني مساء الجمعة.

وكان دروغبا قد سجل هدف السبق لبلاده التي فازت بهدفين دون رد، ولكنه دخل في التحام طائر حاد مع المدافع الياباني توليو، الذي تسبب له بالإصابة، وجرى نقله على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات مدينة سوين السويسرية.

وأعرب مدرب ساحل العاج، أريكسون، عن قلقه حيال مصير اللاعب في المونديال، خاصة وأن الأخير "قائد المنتخب وأفضل لاعب فيه" على حد تعبيره، وقد خرج دروغبا قبل ساعات من المستشفى، بعد أن وضع الأطباء يده في حمالة مربوطة إلى عنقه.

روابط ذات علاقة
ثلاثية برازيلية بمرمى زيمبابوي استعدادا للمونديال
مارادونا: أنا بمنتهى السعادة لقيادة 23 وحشاً
هجوم دولي على كرة كأس العالم و"فيفا" تنتقد البرازيل
وذكر أريكسون أنه لم يتحدث بعد إلى دروغبا حول حالته الصحية، بسبب إدراكه للألم الكبير الذي يعانيه.

وفي بريطانيا، تعرض قلب دفاع منتخب إنجلترا لكرة القدم، ريو فرديناند، لضربة قاسية قد تؤدي إلى غيابه عن منافسات مونديال 2010، بعدما لحقت إصابة مؤلمة بركبته خلال الحصة التدريبية الصباحية الجمعة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن فرديناند "خضع لمسح إشعاعي أظهر تعرضه لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين أربعة وستة أسابيع، ولذلك فهو سيغيب عن كأس العالم لسوء الحظ."

وبحسب البيان، فإن الاتحاد اتصل بلاعب قلب الدفاع في فريق توتنهام هوتسبير، مايكل داوسون، وطلب منه السفر على وجه السرعة إلى جنوب أفريقيا للحلول محل فرديناند، بينما سيحمل قائد ليفربول، ستيفن جيرارد، شارة الكابتن.

وكان مدرب المنتخب الإنجليزي، فابيو كابيلو، قد خسر جهود نجم خط وسط المنتخب، ديفيد بيكام، قبل أسابيع من انطلاق البطولة، ولكن برزت لديه بعض الأخبار السارة، مع عودة غاريث بيري إلى التدريبات بعد تحسن وضعه الصحي.

وفي روما، أكدت تقارير صحفية تعرض المهاجم أندريا بيرلو لتمزق طفيف في ربلة الساق خلال تدريبه مع المنتخب، الأمر الذي يعني غيابه عن المباراة الأولى أمام باراغواي على الأقل.

وأعرب الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي عن أمله في أن يتمكن بيرلو من معاودة اللعب خلال الأيام المقبلة، بما يتيح له المشاركة في سائر مباريات المونديال.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nassim-atlas.montadamoslim.com
 
عملية ناجحة لدروغبا تنعش آمال عودته للمونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتــد يـــــــا ت نسيــــــــم الاطـــــــلـس :: المـنــتـــديــات الريـــاضــيـــة :: كـــــاس العــــالم 2010-
انتقل الى: